الإثنين, أكتوبر 23, 2017
الرئيسية > من نحن

من نحن

رابطة الانجليين مصر

مقدمة تاريخية

خلال دراسة المجلس الانجيلي العام لعلاقته بالخدمات التى لها الطابع الانجيلي … وجد انه يتحتم تنظيم علاقتها وفقا لقانون ونظام المجلس الملي الانجيلي العام.  بحيث تتفق أهداف تلك الخدمات مع مبادئه وأهدافه ودستوره.  على ان تقوم لجنة من الكنائس الممثلة فى المجلس بالتنسيق مع تلك الخدمات  لتكوين رابطة الانجيليين واعداد لائحتها المتضمنة لقانون الايمان ونظامها الاداري.  وفى عام 1981 تم تأسيس “رابطة الانجيليين بمصر” بقرار المجلس الانجيلي العام وبمقر الطائفة الانجيلية.  ورابطة الانجيليين بمصر هى عضو عامل فى الاتحاد الانجيلي العالمي. World Evangelical Alliance – WEA

logo

ارسالية الرابطة:

دعم وتشجيع وتوحيد صفوف الخدام الانجيليين لمساعدتهم على اتمام خدمتهم والارسالية المكلفين بها من قبل الرب يسوع وذلك بهدف تطوير خدمتهم داخل الكنيسة المحلية والعامة.

الرؤيا العامة:

أن يتحول كل خادم انجيلي الى رائد فى مجال خدمته الهامة والمؤثرة فى المجتمع.

أن توفر الرابطة لكل خادم ينتمي اليها مجتمعا صحيا مترابطا وبيئة صالحة لاستمرار خدمته وضمان المساندة الروحية له ولاسرته.

أن تكفل له الاستمرار فى الخدمة دون فقدان المسحة الروحية.  مع تقديم كل تدريب بناء ومعونة مفيدة لمساعدته على اتمام ارساليته.

خلق جو جديد للعلاقة بين الخدام والكنيسة يربط هؤلاء الخدام بكنائسهم وقيام الكنيسة بدورها الابوى والرعوي مع الخدام وتشجيعهم على نجاح خدمتهم وتوجيههم عند الاحتياج.

دور رابطة الانجيليين مع الخدمات:

عقد اجتماعات مع مسؤولي الخدمات لتشجيعهم… متابعة خططهم…ومساعدتهم على تطوير خدمتهم.

عقد مؤتمرات ولقاءات لقادة الخدمات لتبادل الخبرات والتعرف على المتاح من الامكانيات وبرامج التدريب والمطبوعات.

توفير أماكن مريحة لعقد اجتماعات الخدمات المختلفة… ولتقديم الدراسات ومجموعات الصلاة.

توفير خدمات السكرتارية والاتصالات بالخدام… وتسجيل ومتابعة جداول الانشطة.

توفير خدمة الانتقال للخدمات والقوافل بأسعار معتدلة.

توفير المطبوعات الخاصة بالاعلام عن الخدمات موضح بها اهداف كل خدمة واسماء المسؤولين وعنوان الخدمة والحساب البنكى وذلك باللغة العربية والانجيليزية.

مساعدة الخدمات المتعثرة ماليا على القيام بخدماتها وعقد مؤتمراتها كلما أمكن.

توفير الخدمات البنكية للخدمة التى ليس لها حساب بنكي.

متابعة ميزانية الخدمات ومراجعتها وتشجيع الخدمات على اعداد الميزانيات المتوقعة ووسائل زيادة مواردها.

المشاركة العملية فى تشجيع الخدام والخدمات على القيام بدور مجتمعي فعال كتغبير عن المحبة العملية.

تشجيع الخدمات على انشاء انظمة تأمينية وصحية للخدام المتفرغين وأسرهم.

مساعدة الخدام على كتبة تقارير كاملة عن خدماتهم خلال العام وتقديم خطة عمل مستقبلية تتضمن الميزانية المتوقعة للعام التالي مع ضمان وجود نائب للمسؤول وفريق عمل فعال.

عمل تقييم سنوي لمدى فعالية الخدمات وتحقيقها لاهدافها والتزامها بالوائح وأنظمة الرابطة وتشجيعها على تطير الخدمة والخدام.

اعداد الخطابات والمراسلات المطلوبة من الخدام لتقديمها للجهات الرسمية والسفارات والبنوك.

شروط اساسية:

من المتفق عليه والمعلوم لجميع الخدمات المنتمية لرابطة الانجيليين أنها ملتزمة بلائحة الرابطة.  وخاضعة لتعليم الكتاب المقدس وأنها تعمل داخل الكنيسة الانجيلية العامة لتحقيق ارساليتها.  وأنها قد قبلت الرقابة المالية والادارية للرابطة على أنشطتها.  وان كسر هذا التعهد أو عدم الالتزام به يعطي للرابطة الحق فى سحب الغطاء وقطع العلاقة مع هذه الخدمة.

تعريف بالموقع:

الموقع الذي بين يديك يحتوي على ملخص لكافة الخدمات الانجيلية التى لها علاقة مباشرة برابطة الانجيليين بمصر ونحن لا ندعي فضل تكوينها أو انشائها ولكن غالبيتها أنشطة وخدمات موجودة على أرض الواقع منذ سنوات عديدة منها الخدمات الطبية – خدمة المعلمين – مدارس الاحد والكرازة – الدراسات اللاهوتية بالامتداد – تدريب القادة – خدمة الصوتيات والمرئيات – خدمة فكر واعمل وغيرها والتى كان لها تواجد فعلي من قبل انشاء الرابطة.

لقد حاولت رابطة الانجيليين تجميع هذه الخدمات وتنظيمها والنسيق بين برامجها لا سيما البرامج المتشابهة او المتداخلة مع التأكد من جماعية العمل والمسئولية ومع التأكيد على مشاركة الكنائس بل ومباركتها لهذه الانشطة.  اذن انه من اول شروط الرابطة فى قبول اي نشاط او خدمة هو التعهد بالعمل مع كل الكنائس من مختلف الطوائف الانجيلية … اما الانشطة التى ترتبط بمذهب بعينيه فلا يمكن قبولها… حيث ان هدف الرابطة هو تقوية الكنائس ودعم خدماتها واجاد جو من التعاون بين الكنائس الانجيلية المختلفة عملا بصلاة السيد “اريد ان يكون الجميع واحد” يو 17: 21 .

لقد قصد الموقع الموجود امامكم ان يكون دليلا للخدمات الانجيلية بمصر التى تعمل مع الكنائس وتتعاون معا لتحقيق رؤية الرب وحتى تستطيع اى كنيسة ان تتصل وتتواصل مع الخدمات المختلفة وفتح مجال لهذه الانشطة لتتحاور معا وتنسق عملها املا فى مزيد من الوحدة والانسجام والتعاون المشترك… كما ان هذا الموقع يساعدنا ككنائس وافراد ان نصلي من اجل هذه الانشطة ونستخدم الامكانيات والبرامج لبنيان جسد المسيح الواحد على الارض.

ونشكركم على دخولكم الموقع وتصفحكم له ونتمنى ان يحوذ اعجابكم وان اردتم  اضافة معلومات او لديكم اى استفسارات برجاء التواصل معنا …من خلال تسجيل بياناتكم ومراسلاتنا عبر الموقع على

http://efegy.org/contact-us

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *